الرئيسية - منوعات - أنفق أموالًا طائلةً للتنقيب عن الذهب.. والحصيلة 120 عقربًا سامًا
أنفق أموالًا طائلةً للتنقيب عن الذهب.. والحصيلة 120 عقربًا سامًا
الساعة 06:51 مساءاً (اخبار تعز - متابعات - : )

قالت مصادر، إن أحد المنقّبين التقليديين عن الذهب في موريتانيا، قام طيلة 5 أشهر بنقل كميات من التربة التي يتركز فيها الذهب إلى منزل يملكه في العاصمة نواكشوط قبل أن يتفاجأ بوجود عشرات من العقارب الكبيرة والصغيرة التي تنمو بسرعة.

وحسب المصادر، فإن العقارب السامة قد احتلت منزل الرجل في مقاطعة تيارت شمال العاصمة بعد أن اتخذه مستودعًا للحجارة والتربة المنقولة من منطقة تازيازت الغنية بالذهب على بعد مئات الكيلو مترات من المدينة.

وكان المواطن يحتفظ بما يزيد على طن من تربة تازيازت في منزله، وبعد تصفيتها حصل على 11 غرامًا من الذهب فقط، و120 عقربًا سامًا مع تمكن معظمها من الخروج عن السيطرة.

ونقل المصدر عن صاحب المنزل، أن عملية التنقيب ونقل الشحنات إلى العاصمة نواكشوط، التي قام بها استغرقت 5 أشهر، فيما كلفت ما يزيد على 4 ملايين أوقية، وما يزيد على 12 ألف دولار أمريكي.

وكان الرجل، قد أقنع أسرته بتغيير حياتهم بعد العثور على الذهب، وقام بنقلهم إلى منزل آخر، حيث استغل منزله كمعمل للتصفية، وكانت النتيجة مخيبة لآماله، حيث بدا له أن كمية بيض العقارب التي نقلت إلى عين المكان كانت تفوق كمية الذهب.

ويبدو أن بيض العقارب وجد في دفء العاصمة نواكشوط بيئة ملائمة لفقس يرقاته والتكاثر، ويتوقع أن تكون معظم العقارب قد اتخذت مناطق عشوائية قرب المنزل.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص